السبت، 11 أغسطس، 2012

قنديل الياباني !!

في تصريحات د/هشام قنديل بالأمس في المؤتمر الصحفي فوجئ الجميع بقوله (نصيحته) أن يتجمع المواطنون في غرفة واحدة مرتدين ملابس قطنية خفيفة !!! تطايرت سريعاً التغريدات الساخرة من كلامه والناقدة له بشده ومنهم من قال أن هذا الكلام لا يصلح أن يخرج من فم موظف حكومي درجة تالته وغير هذ كثير .
لم ينظر أحدهم إلي ما قاله في باقي المؤتمر الصحفي ولا لأهمية باقي الكلام نظروا فقط إلي الملابس القطنية الخفيفة والغرفة الواحدة !!!
في عام 2011 وعندما حدث الزلزال الكارثي باليابان وإضطرت اليابان لتخفيض إستهلاكها من الطاقة أصدر جهاز البيئة بالحكومة اليابانية  تعميماً علي جميع موظفي الدولة بالإمتناع عن إرتداء الملابس الثقيلة وعدم إرتداء رابطة عنق وعدم إرتداء البدل .وكانت هذه التعليمات من أجل رفع الحكومة لدرجة حرارة التكييفات لتقليل الطاقة فلا يشعر الموظفون بإرتفاع درجات الحرارة ويقل إنتاجهم .وقام وزير البيئة بالحضور إلي مكتبه دون إرتداء البدلة أو رابطة العنق تشجيعاً لباقي الموظفين أن يكونوا مثله .
أين نحن من شعب اليابان ؟! أين نحن من تصريحات رئيس الوزراء ؟!
إذا نظرنا إلي اليابان سنري أنها خرجت من كبوتها الذي ظن البعض أنها لن تخرج منها خلال عام واحد فقط من خلال بعض التعليمات لتخفيض إستهلاك الكهرباء وكل عامل أو طالب قام بزيادة ساعة للعمل من أجل الدولة لا يتقاضي أجر لهذا الساعة .
نعم نستطيع أن نكون مثل اليابان أو أفضل إذا قمنا با قاموا به فالشخصية المصرية أقوي شخصية طالما أنه له هدف يسعي إلية سيوفقه الله له .
بالعلم والعمل نبني مصر القوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق