الثلاثاء، 29 مايو، 2012

إستغاثة عاجلة SOS

إستغاثة من طفلة أصبحت لا تذهب مدرستها منذ ما يقرب من عام . طفلة تعيش ليلا ونهاراً علي أصوات القصف بالطائرات والدبابات لقريتها تنتظر دور منزلها ودورها في عداد الشهداء . تنتظر أن تكون رقماً في نشرة وصورة مريبة في جريدة .طفلة  تم قتل أصدقائها أباها وأحد أفراد عائلتها وأحد أصدقائها وكثير من جيرانها . نست ألعابها وأغاني الطفولة الجميلة وأصبحت تعرف أصوات الدبابات والمدرعات والطائات الحربية .
ماذا فعلت من أجل سوريا ؟! 

ليس المطلوب منك أن تحارب معهم ولكن عليك بالدعاء لهم .
إلي متي الحكومات العرية ستظل صامتة؟!أين المسماة بجامعة الدول العربية ؟! أين أنت د/نبيل العربي ؟!
أين المجتمع الدولي ؟! أم أنتوا تتحركوا فقط للدول التي بها بترول ؟!
اللهم إحفظ سوريا وأهلها,وأهلك بشار وكل من ساعده وعاونه يا رب العالمين ,اللهم أهلك كل حكام العرب الفاسدين الظالمين لشعوبهم .
يارب أنت تعلم أننا لا نستطيع سوي الدعاء فإنصرهم بحق هذا الدعاء
.

**عفواً لبشاعة الصور ولكنه الوضع في سوريا

الاثنين، 28 مايو، 2012

خليك منصف زى إبراهيموفيتش

فلنكن منصفين في كل أمورنا. نعارض ولكن بإنصاف لا أتهم أحد زوراً ,ولا أسكت عندما أجد من يتهم زوراً أمامي حتي ولو أني أعارضه 180 درجة فهذه هي الأخلاق.
موجات غاضبة من الإخوان الذي أعارضهم بشدة ولكن عندما يصل الأمر إلي التزييف والتدليس فهذا ما أرفضه وبشدة بل وأدافع عنهم. إن قبلت هذه الحملة وصمت في وقت كنت أقدر في عن الدفاع لمجرد إظهار الحقيقة سيأت يوماً علي لا أجد من يدافع عني وأنا أظلم .
بعض القنوات تبث الآن أكاذيب هؤلاء نفسهم يعلموا أنهم يكذبوا علي نفسهم .لم أدافع عنهم لأنهم مسلمين فقد كنت أدافع عن إخوتي المسيحين في أحداث ماسبيرو ورفضت مع من رفضوا الإنسياق وراء الحملات التي كان يبثها المرتزقة وشهداء هذه الأحداث كمثل باقي الأحداث لن ننساهم ولعل أشهرهم الشهيد مينا دانيال .لم أذكر ذلك لكسب تعاطف مع موضوعي فليس أحد مطالب بسسماع كلامي ولكن هذه رأيي أحب أن أسجله يقتنع به من يقتنع ويرفضه من يرفضه وأحترم الجانبين .
ولكن أطالبك عندما تسمع خبر حاول التأكد منه وراجع المصدر لا تصدق من يقول مصدر مؤكد ومصدر مطلع و مصدر لم يريد كشف هويته فكم قالوا هذا في أحداث كثيرة وكانوا يكذبوا ويضللوا . راجع الأدلة ,إسمع للطرف المتهم .حاول تفكر لا تجعل أحد يفكر لك وإمشي ورا إللي مقتنع به .
بعض ردود لبعض المشاهير الذين يعارضون الإخوان ولكنهم يحاولوا الإنصاف في المعارضة:
تميم برغوثي: للتذكره فقط: أيمن نور لما دخل إنتخابات الرئاسه كل الإخوان صوتوا له ومقالوش ايه الضمانات حمدين صباحي لما نزل إنتخابات مجلس الشعب الإخوان مانزلوش حد فى دايرته ومش بس كده لا دعموه كمان هشام البسطويسى لما اتحول للتحقيق هو والمستشار احمد مكي الإخوان نزلوا الشارع دفاعا عنهم واعتقل منهم 500 واحد ومع كل ده الإخوان مش مستنيين رد الجميل لإنهم بيتحركوا من مبادئهم وأخلاقهم ,بس شوية إنصاف الله يكرمكم
بلال فضل: أي حد يقول إن مصر هتبقى إيران في ظل الإخوان لايعرف مصر ولا إيران.ايران شعب أغلبيته شيعة يؤمنون بولاية الفقيه ده جزء من إعتقادهم عكسنا تماما
.
أتشرف بأنني برغم مواقفي المعارضة للإسلاميين قبلت أن أقف معهم من أجل مصلحة البلاد وسأظل على موقفي في رفض إنتاج نظام مبارك من جديد.
  الإستبن أرحم من المنفاخ.
نحن جنود في مشروع النهضة ... وانت احد الجنود فلا تترك نفسك لتكون طابور خامس في جيش النهضة .
 
علاء الأسواني: خلافي مع الإخواني فكر وسياسي بينما خلافي مع شفيق جنائي
حمزة نمرة:
شفيق خلافي معاه أخلاقي وبيني وبينه الدم .. د.مرسي شخص محترم وخلافي معاه سياسي فقط .. صوتي لمرسي ضد الفلول
خالد يوسف:
خلافنا مع الاخوان سياسي و خلافنا مع الفلول جنائي ... نعم لمرسي
مصطفي النجار: ﻓﻲ ﺍﻹﻋﺎﺩﺓ..ﺳﺄﺻﻮﺕ ﻟﻤﻦ ﻛﺎﻥ ﻣﻊ ﺭﻓﺎﻗﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻮﻗﻌﺔ ﺍﻟﺠﻤﻞ ﻭ ﻭﻗﻒ ﺻﻔﺎ ﻣﻌﻬﻢ ,ﻭﻟﻦ ﺃﺻﻮﺕ ﻟﻤﻦ ﺃﺩﺧﻞ ﺍﻟﺠﻤﺎﻝ ﻟﻴﺮﻗﺼﻮﺍ ﻭ ﻛﺎﻥ ﻋﺎﻳﺰ ﻳﻮﺯﻉ ﺑﻨﻮﺑﻨﻲ.ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺃﺻﻮﺕ ﺳﺄﺗﺬﻛﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻧﻈﺎﻡ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﺑﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺎﺗﻪ ﻭﻗﻤﻌﻪ ﻭ ﻇﻠﻤﻪ.ﻗﺪ ﺃﺗﺬﻛﺮ ﺃﺧﻄﺎﺀ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ,ﻭﻟﻜﻨﻲﺃﻋﺮﻑ ﺃﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﻘﺘﻠﻮﻧﻲ ﻭ ﻟﻢ ﻳﻔﻘﺮﻭﻧﻲ ﻭ ﻳﻤﺮﺿﻮﺍ ﺃﻫﻠﻲ ﻭ ﻟﻢ ﻳﺠﻌﻠﻮﺍ ﺑﻠﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﺧﺮ ﺍﻻﻣﻢ.ﺻﻮﺗﻲ ﻟﻤﺤﻤﺪ ﻣﺮﺳﻲ ﺿﺪ ﻭﺯﻳﺮ ﻣﺒﺎﺭﻙ.
فهمي هويدي: مرسي أم شفيق؟ الأول يجب أن تفكر قبل أن ترفضه في حين أن الثاني ترفضه دون أن تفكر ,إذا كان الأول لا بمثل أفضل ما تمنيناه إلا أن الثاني يجسد أسوأ ما توقعناه
**ليس كل هؤلاء أتفق مع آرائهم السياسية 100%
* فيديو خليك منصف زي إبراهموفيتش
*فيديو لا لتعميم

الأحد، 27 مايو، 2012

أيوه خايف منك د/ مرسي

أنا ومعي الكثيرين من أبناء هذا الوطن مجئ محمد مرسي لرئاسة حكم مصر منهم مسلمين ومسيحين ليبرالين وناصريين ويساريين جميعاً كانوا ضد نظام مبارك الفاسد ولكن يخشون بناء نظام إستبدادي وبدلاً من أيكون قائماً عي العسكرية فيكون قائماً علي الدين.
عن نفسي أنا لا أخشي هذا بالضبط لأنني أعلم أن عندما يخطئ الرئيس ويمسح خطأه في الدين سأنزل أسقطه ولا يؤثر علي الدين.
ما أخشاه ويؤيدني في ذلك الغالبية العظمي من معارضيه هو أن تسيطر الجماعة علي مقاليد الحكم بالإضافة لسيطرتها علي أكثرية في مجلسي الشعب والشوري وتهمل كل معارضيها وتضرب بهم عرض الحائط ويكون ذلك إستبداد بإسم الأغلبية ويكتمل ذلك بسيطرتها علي اللجن التأسيسية للدستور والتي من الممكن أن تفصل دستوراً علي مزاجها لخدمة مصالحها فيكون بذلك إكتملت سيطرتها
(الرئيس+نائب الرئيس+رئيس الوزراء+الحكومة+مجلس الشعب+مجلس الشوري+النقابات+لجنة الدستور)

وتخدم مصالحها فقط.
في نفس الوقت لن أنتخب شفيق الذي قتل الشهداء في موقهة الجمل وإستهزئ بقوله الشهير (أوزع البونبوني)
وشفيق الآخر هو يسيطر الآن علي وزارتي الداخلية والدفاع الذين قادرين علي القمع والظلم الآن.
فمرسي لا يستطيع قمع المظاهرات منذ بداية حكمه لأنه سيأخذ فترة طويلة للسيطرة علي هاتين الوزارتين الذي لا يستطيع أحد السيطرة عليهما كلياً الآن.
سأكون مضطراً لإنتخاب مرسي ولكنني أريد ضمانات منه يثور عليها الشعب إذا أخلفها وبذلك نضمن عدم الإستبداد:
1-أن يكون نائب رئيس الجمهورية ليست من الحرية والعدالة .

2-أن تكون الحكومة توافقية (50% من الحكومة من خارج الحرية والعدالة ).
3-جمعية تأسيسية للدستور توافقية ويكون التوافق بها بثلثي الأعصاء وليس بأكثر من 50% من الأعضاء.
**أعلم أن ماذكرت ليس صعباً ولا مستحيلاً وسيكون إعلاء لحزب الحرية والعدالة وتواضع منه لأجل مصر يذكره له التاريخ .

رداً علي مؤيدي أحمد شفيق 1

1_الذي أضاع مصر 60 عام الخلفية العسكرية وعدم إيمانها بالديمقراطية نظراً لظروف الحياة العسكرية التي كلها إما أوامر من القائد الأعلي أطيعها دون جدال إما أعطي أوامر لقواتي يطيعونها دون جدالي.
2_الخبرة في بناء مطار .. فلماذا لم يرشح إللي بني مطار سنافورة أو مطار دبي نفسه !!
ده لو إفترضنا إن مطار القاهرة ده مطار زي مطار سنغافورة ولا دبي
(فترة أحمد شفيق في الطيران المدني مطار القاهرة من أسوء مطارات في العالم , مصر للطيران أسوء 10 شركات للطيران في العالم)
هناك بلاغات معطلة أمام النائب العام عن فساد شفيق وأحدها إسناد بناء المطار الجديد إلي صهري علاء وجمال مبارك
إذا إفترضنا أن أن كل الكلام ده كدب (إفتراااااض باطل لوجود أدلة تؤكد الإتهام)
فهو كان ساكت علي الفساد وبذلك هو شيطان أخرس.
3_عندما أوشك النظام علي السقوط أول من إعتمد عليه النظام أحمد شفيق.
4_في عهده موقعة الجمل وإستهزئ والشهداء يتساقطون بتوزيع البونبوني رغم إنه لو شريف كان الإستقالة والإعتذار هو أول شئ.
5_هل مجلس وزراء نظيف(الذي حصل ع لقب أسوء حكومة الحكومة التي قضت علي مصر كان يناقش قضايا الفقراء !!!!).
مجلس حكومة نظيف الذي إرتفع فيه نسبة الفقراء وإرتفعت الأسعار في عهده بجنون كان يعرف فقراء!!!!
الذي يعرف الفقراء هو الذي زار الفقراء يمشي وسطهم دون حراسة يعرف حالهم .
**أتحد ي أن يأتي أحد بمشروع لديه دراسه عند أحمد شفيق.
**أتحدي أن يأتي أحد ببرنامج إنتخابي متكامل حقيقي لدي أحمد شفيق ويكون برنامج منطقي (من الخبراء الذين قرأوا البرنامج ودعموه ).

6_أحمد شيق قال أنه لا يطبق الشريعة (التي هي مطبقة لا أقصد الحدود) وقال أنه سيحذف بعض من آيات القرآن من المناهج ويضع بعض من آيات الإنجيل ......هل بذلك يحل مشكلة المواطنة ويرفع التمييز الذي يقوم به البعض!!!
7-فكرة حذف أو إضافة آيات قرآنية أو آيات إنجيلية لن تزيد أو تنقص القرآن أو الإنجيل.
(ليس فرضاً في الإسلام فالدين لا يفرض علي أحد ويجب ألا يجبر أحد في حفظ القرآن )
وهذه ليست وظيفة رئيس الجمهورية.

السبت، 26 مايو، 2012

ليه مش هنتخب أحمد شفيق ؟؟!!

أحمد شفيق...قائد القوات الجوية من عام 1996 حتي 2002 وتعتبر أطول فترة في قيادةالقوات الجوية ثم تولي مسئولية وزارة الطيران المدني من 2002 في حكومة نظيف وحتي تقدمها بإستقالاتها في 28 يناير 2011 .

ليه مش هنتخب الفريق/شفيق
كما ذكرت أنه كان موجود بين أسوأ حكومات مبارك الحكومة التي خلعها ميدان التحرير .رضي أن يأتي ويكون سنداً لنظام تتساقط أعمدته ليس فقط هذا بل بعد توليه المسئولية ب 24 ساعة قامت مجزرة بميدان التحرير إستخدم فيها الجمال والبغال والأسلحة البيضاء بل وقناصة ليلاً فوق أسطح البيوت وقتها في مداخلة لشفيق مع أحد القنوات سخر من الموجودين بالميدان بكلمته الشهيرة (هوزع عليهم بونبوني) عمل شفيق طوال الأسبوع حتي تنحي مبارك علي عمل مداخلات بكافة القنوات الفضائية المصرية والأجنبية وأكد في كل مكالماته كلمة واحدة
أن (مبارك لن يتنحي) حتي كانت أحد هذه المكالمات قبل خطاب سليمان بتنحي مبارك بساعات وحينها سقطت الحكومة التي سرعان ما أمرها المجلس العسكري بتسيير الأعمال فتم الدعوة للخروج لمليونية ضده بالميادين من كل القوي السياسية فتنحي قبلها ب 24 ساعة وعلي الرغم من تنحيه كانت مليونية حاشدة.
بعد مطالبات من حركة أنا آسف يا ريس قرر ترشيح نفسه للرئاسة ومن حينها إشتهر بسبابه الدائم لرموز الثورة كأمثال د/البرادعي ود/علاء الأسواني وإئتلافات شبابية ثورية.
إشتهر في كل أحاديثه التليفزيونية بعصبيته مع المعارضين ووجهات النظر التي ضده.

أكد أنه لم يشارك في فساد حكومة نظيف وأنه كان وزير تكنوقراط وليس سياسي وأنه لا يفهم في السياسة وعلي الرغم من ذلك قرر ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية التي هي منصب سياسي 
تناقض أقواله 100% في العديد من اللقاءات حول موضوع واحد 
إطلاقه العديد من الكلمات التي لا تحمل إلا سباب للثورة (للأسف الثورة نجحت) ,وتعليقا علي موقعة الجمل (قالولي الجمال نازلة ترقص مع المتظاهرين),(مجزرة العباسية بروفة لمن يعترض علي حكمي)
كل هذا وغير البلاغات المقدمه ضده للنائب العام ولم يحقق فيها منذ أكتر من سنة والتي تحمل فساد مالي وإداري في وزارة الطيران المدني 

الفساد المالي في حملته الإنتخابية وكسر للصمت الإنتخابي وتجاوز الدعايا لسقف المحدد لها بمراحل خيالية 
شكوته علي الفساد وهو يراه يعد إرتكابا للفساد نفسه 
نشرت صحيفة وول ستريت جورنال في ديسمبر 2010 (قبل قيام الثورة) تحت عنوان منافس جديد يبرز في مصر أنه هو أحد المرشحين لخلافة مبارك
 في مذكرات كمال الشاذلي-رحمه الله- أحد رموز نظام مبارك والحزب الوطني الديمقراطي التي نشرتها المصؤي اليوم في 2010 أن إذا فشل التوريث لجمال مبارك فاللذي سيتولي الرئاسة هو الفريق/أحمد شفيق
أخيراً ......
           كل من سينتخب شفيق حتي ولو إختلف مع الثورة فهو لا يرضي بالتأكيد بالقتل لا يرضي بكم الإصابات لهؤلاء الشباب,لا ترضي بأمهات تحرق قلوبهن يومياً علي أبنائهم الذين قتلوا حتي ولو أخطأوا من وجهة نظرك هذا ليست مبرر لقتلهم وفقأ عيونهم كان يتوجب عليها الرحيل وليست الإستماته في الدفاع عن النظام 

تخيل نفسك أم أو أب أو أخ أو أخت لهذا القتيل ولهذا المصاب
إن إرتضيت بقتلهم لمجرد إختلافهم معك في الرأي أو لأنهم أخطأوا من وجهة نظرك فتذكر أن الديان لا يموت وسيأتي غدا من يرتض قتلك أو يصيبك لإختلافه معك   


الأربعاء، 16 مايو، 2012

لماذا د/أبو الفتوح ؟

د/عبد المنعم أبو الفتوح القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ومؤسس الحركة الإسلامية بجامعة القاهرة أوائل السبعينات. لم أؤيده يوما لأنه كان من التيار الإسلامي أو كما يظن لبعض إنه إنخلع من جلده وإنضم للتيار الليبرالي 
ليس لكل هذا. لم أؤيد هذا الرجل إلا لأنني رأيت فيه التوجه الوسطي بين كل التيارات السياسية رأيت فيه الإسلام الوسطي الذي يرضي الجميع ليس لأنني لم أنتخب أحد ليس له مرجعية إسلامية ولكن لأن بعض الأحزاب التي بمرجعية إسلامية لم تؤيد إلا من تري فيه المرجعية الإسلامية وأشدد علي الوسطية ولا أحد من باقي التيارات السياسية سيؤيده لو لم يكن وسطي ويتمكتيع بالصفات الليبرالية التي ننادي بها ويتمتع بها برنامجه الإنتخابي ويتمتع ببعض مبادئ الإشتراكية التي تجذب اليساريين إليه. فلماذا لم أؤيده؟؟؟!!!
أهم سبب لتأييدي له هو تجميعه لمعظم التيارات السياسية علي هدف واحد وهو مشروع وطني لمصر يهدف إلي بناء الجمهورية الثانية التي بعده نستطيع ممارسة الديمقراطية ونستطيع الإختلاف بعدها علي المذاهب السياسية والإقتصادية 
في وطن إكتمل بناؤه.
ليس رأيي فرضا علي أحد ولكنه الأقرب للصواب.
من عدة مصادر :

1- د/رباب المهدي                                          19-ياسر برهامي
2- د/حسن نافعة                                            20-وائل غنيم
3- د/شريف دوس                                          21-محمد بركات
4- عصام سلطان                                           22-أحمد فتحي
5- نادر بكار                                                23-نادر السيد
6- م/أبو العلا ماضي                                      24-علاء صادق
7- د/يوسف القرضاوي                                 الأحزاب والقوي السياسية:
8- عبد الرحمن يوسف القرضاوي                         1-حزب الوسط
9- نهي الزيني                                               2-حزب النور
10- طارق البشري                                         3-حزب التيار المصري
11- بلال فضل                                             4-حزب البناء والتنمية
12-عمرو سلامة                                           5-شباب من أجل العدالة والحرية
13-محمد دياب                                              6-الدعوة السلفية
14-حمزة نمرة                                              7-حملة د/البرادعي
15-دينا عبد الرحمن
16-آثار الحكيم
17-حنان ترك
18-حمزة نمرة